الساعة الآن حسب توقيت القدس الشريف 12:09

تشوركين: نرفض تحقيق أهداف سياسية تحت ذريعة المساعدات الإنسانية

عبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، عن إدانة موسكو لكل محاولات دعم المسلحين بخلفية سياسية، مؤكدا رفضها تحقيق أي أهداف سياسية تحت ذريعة المساعدات الإنسانية.

 

وجاء ذلك في معرض تعليقه على مشروع القرار الفرنسي - البريطاني المشترك حول حلب، خلال كلمة ألقاها في اجتماع طارئ لمجلس الأمن، الأربعاء 30 تشرين الثاني.

 

وأضاف تشوركين: "إن 200 ألف مدني من المحاصرين في دير الزور يحصلون فقط على 1% من المساعدات الإنسانية فأين دور الأمم المتحدة؟".

 

وقال تشوركين: "الغرب لم يتمكن من تنفيذ وعوده بفصل المعارضة في سوريا عن الإرهابيين"، مضيفا أن موسكو تشترط ذلك للاتفاق على وقف إطلاق النار في المدينة السورية.

 

وذكر تشوركين أن "العصابات التي كان يمولها الغرب هي الآن على وشك الانهيار في حلب"، مشيرا إلى أن الجيش السوري حقق نصرا معنويا هناك.

 

واتهم المندوب الروسي وسائل الإعلام الغربية بتزييف الحقائق في سورية، ذاكرا تجاهل المجتمع الدولي المحاصرين في مدينة الموصل العراقية، بالإضافة إلى الأزمة اليمنية.

 

وأكد تشوركين أن روسيا تؤيد أية محاولة لدعم الجهود الإنسانية في حلب، مشيرا إلى أن موسكو تقدم المساعدات الإنسانية للمدنيين هناك.

 

أخبار العالم
2016-11-30
22:31
FPA